الموسم الجمعوي 2012

       عمل المكتب المسير لجمعية اصدقاء فم زكيد على خلق دينامية جديدة في اوساط    الحقل الجمعوي, تماشيا مع برنامجه السنوي واهدافه المسطرة قانونا.
      وذلك ايمانا منه  بضرورة المساهمة الحقيقية في النهوض بالاوضاع الاجتماعية للطفولة والمراة والشباب, انطلاقا من برامج تقافية ورياضية وترفيهية وتكوينية استفادت منها شريحة واسعة من الفئات المستهدفة للجمعية.
     ورغم الاكراهات المادية والمعنوية التي تعتري سيرورة عمل الجمعية الا انها استطاعت تجاوز ذلك بترجمت البرنامج السنوي على ارض الواقع, وذلك من خلال استمرارية احتضان قسم للتعليم الاولي تحت اسم روض اطفال المستقبل باشراف المربية زكية اصغير والتي تعمل على تقديم دروس تعليمية وانشطة ترفيهية  لسبعة وعشرين طفلا من المستفيدين داخل الجمعية خلال الموسم الدراسي لسنة 2012.




   اما علي المستوي الثقافي فقد نضمت الجمعية يوم 25-26-27مارس 2012 اياما ثقافية   ورياضية وفنية تحت شعار معا... من اجل غد افضل, تقدمتها ندوة تقافية علي شكل مائدة مستديرة حول مكانة المراة في المجتمع بين واقع الامس وحقيقة المستقبل في ظل المراجع والقوانين الدولية المبرزة لحقوق المراة والانتهاء بتوصيات تدعم حقوقية المراة داخل الاسرة والمجتمع .
    وفضلا عن ذلك فقد تم تنظيم انشطة رياضية متنوعة من قبيل العاب بلا حدود ومسابقات رياضية اخرى استفادة منها  اطفال المنطقة الذكور منهم والانات الصغار والكبار.وقد اختتمت هذه الايام الثقافية بامسية فنية بمقر دار الطالب حيث ابدع فيها    بلابل  الجمعية  باناشيد ومسرحيات هادفة  امتعوا خلالها  اذان  الجم   الغفير  من الحاضرين.


                                           

    كما تجدر الاشارة الى حضور اعضاء المكتب الاداري للجمعية لدورات واوراش تكوينية ولقاءات تواصلية وطنية وجهوية ومحلية حول التنمية والمجتمع المدني وقضايا الشباب فضلا عن الإسهام في إصدار توصيات ومذكرات حول قضايا وإشكالات تنموية لها علاقة بالحياة الجمعوية والشباب والتنمية المحلية.


0 التعليقات :

إرسال تعليق